نسخة عربية لسياسة تويتر الجديدة لحجب المحتوى

قبل ساعات، أعلن موقع تويتر عن سياسته الجديدة والمتمثلة في حجب تغريدات معينة في دول محددة عندما يطلب منه ذلك مع إبقائها متاحة في باقي الدول حول العالم. ومن أجل مساعدة مستخدمي تويتر المتحدثين بالعربية في فهم هذه السياسة بشكل أفضل، أقدم فيما يلي ترجمة للإعلان الرسمي من تويتر حول هذا الموضوع علماً أن هذه الترجمة ليست رسمية:

التغريدات يجب أن تستمر في الانسياب

قبل عام من الآن، نشرنا مقالاً بعنوان “التغريدات يجب أن تنساب” وذكرنا فيه ما يلي:

“إن التبادل المفتوح للمعلومات يمكن أن يكون له أثر إيجابي على الصعيد العالمي… تتفق معظم دول العالم على أن حق التعبير هو حق إنساني وتتفق معظم الدول أيضاً على أن حرية التعبير تحمل معها مسؤوليات وأن لها حدوداً”.

فيما نواصل انتشارنا حول العالم، سوف ندخل إلى دول لها أفكار مختلفة حول أشكال حرية التعبير. بعضها يختلف بشكل كبير جداً عن أفكارنا بحيث لن نتمكن من أن نكون موجودين هناك. بعضها مشابه لنا ولكن – ولأسباب تاريخية أو ثقافية – تضع قيوداً على بعض أنواع المحتوى مثل فرنسا أو ألمانيا اللتان تحجبان المحتوى المؤيد للنازية.

حتى الآن، كانت الطريقة الوحيدة التي تمكننا من أخذ هذه الدول في الاعتبار هي حذف المحتوى على نطاق عالمي. اعتباراً من اليوم، سوف نمنح أنفسنا القدرة على حجب المحتوى – عندما يطلب منا ذلك –  من المستخدمين في بلد معين مع إبقائها متاحة في باقي الدول حول العالم. وقمنا كذلك بتطوير آلية للتواصل بشفافية مع المستخدمين وإبلاغهم عند حجب محتوى ما وكذلك شرح سبب الحجب.

لم نستخدم هذه الطريقة حتى الآن، ولكن عندما يطلب منا حجب تغريدة ما في دولة معينة فسوف نحاول إبلاغ المستخدم بذلك وسنقوم كذلك بتوفير سجل لذلك. وكجزء من هذه الشفافية، قمنا بتوسيع شراكتنا مع (Chilling Effects) وذلك من أجل نشر هذه الصفحة الجديدة (http://chillingeffects.org/twitter) والتي تجعل من السهل إيجاد الإشعارات ذات الصلة بتويتر.

هنالك المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع على صفحات المساعدة الخاصة بنا سواء تلك الخاصة بسياستنا أو إعدادات حساب المستخدم.

إن إحدى قيمنا الأساسية في الشركة هي حماية واحترام صوت كل مستخدم. نحن نحاول جعل المحتوى متاحاً أين ومتى كان ذلك ممكناً، وسوف نكون شفافين مع المستخدمين عندما لا نتمكن من ذلك. التغريدات يجب أن تستمر في الانسياب.

انتهى إعلان تويتر الرسمي.

يمكنك الاطلاع على النص الأصلي لإعلان تويتر في هذه الصفحة، فيما يمكنك متابعة مدونتي هذه للاطلاع على مقالي القادم تعليقاً على هذا الموضوع …

About these ads

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s